منتدى دجى نغم بدمـــــــــــــيرة
اهلا بكم فى منتدى دجى نغم بدميرة نرجو ان تستمتعو معنا باحلى الاوقات شكرا لكم ادارة منتدى دجى نغم بدميرة
م/رضا بدير

منتدى دجى نغم بدمـــــــــــــيرة

مركز نغم المتكامل بدميرة ت/ 0502622692 .. ت/ 01092906454 ومن خارج مصر على /0020502622692/ او 00201092906454
 
الرئيسيةدخولالتسجيلمكتبة الصوربحـثس .و .ج

 

منتدى دميرة

 


شاطر | 
 

  مستشفى دميرة لللأمراض النفسية تعانى نقصاً فى هيكلها الطبى والإدارى والخدمات وحوار مع الدكتور محمد المهدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 342
العمر : 31
السن : 22سسنة
العمل/الترفيه : بكالوريوس خدمة اجتماعية
المزاج : عالى جدا
رضابدير :
100 / 100100 / 100

السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/08/2007

دجى نغم بدميرة
رتبة العضو: عضو نشيط

مُساهمةموضوع: مستشفى دميرة لللأمراض النفسية تعانى نقصاً فى هيكلها الطبى والإدارى والخدمات وحوار مع الدكتور محمد المهدى    الأربعاء أغسطس 11, 2010 7:36 pm

بالرغم من أنها المستشفى الوحيد بالدقهلية
مستشفى دميرة لللأمراض النفسية تعانى نقصاً فى هيكلها الطبى والإدارى والخدمات
بعد صدور القرار الجمهورى فى نهاية شهر إبريل من العام الحالى بإنضمام مستشفى دميرة للأمراض النفسية إلى الأمانة العامة للصحة النفسية لخدمة 8 مليون مواطناً بمحافظة الدقهلية وكذلك المرضى من المحافظات المجاورة ، والمدهش أنها تضم فى هيكلها الإدارى والطبى ستة من الممرضين والممرضات و55 طبيباً وأخصائى نفسى واحد فقط ، ولايوجد بها التخصصات الأخرى ولاتوجد معامل ..أما الأًسِِرٌة والمكاتب فهى من تبرعات أطباء المستشفى .
(الوفاق) تجولت فى جنباتها لرصد الواقع المؤلم للمستشفى الوحيد للأمراض النفسية فى الدقهلية .
تقول المريضة (هـ .ص) 65 عاما مطلقة .. الأطباء يقدمون لى الخدمات اللازمة ، ولى دفتر كشف طبى كامل للإطمئنان على حالتى ، ويصرف علاجى بإنتظام .. وتعانى من الإكتئاب والتوهم نتيجة الغيرة الشديدة على ولدها الوحيد بعد زواجه ، وحالتها فى مراحلها الأولى وليس منها أى خطورة حسبما أكد لنا الدكتور عماد مشالى المشرف على حالتها .. ويضيف المريض ( م . ع ) 30 عاما أعزب .. أقاربى جاءوا بى إلى هنا بعد أن كانوا يذهبون بى إلى المحافظات الأخرى وأردف الدكتور عماد مشالى المشرف على حالته أنه يعانى من مرض الشيزوفرنيا أو الإنفصام فى الشخصية وهو فى مراحل متأخرة ، وعانى أقاربه الكثير من مصاريف سفر وعلاج وإقناعه بضرورة علاجة إلا أنه غير مقتنع بمرضه .
ويقول الدكتور نعيم نخلة مدير المستشفى أن المستشفى تم تحويلها من مستشفى دميرة التكاملى إلى مستشفى طب الأسرة والصحة النفسية وتبلغ مساحتها الكلية 3160 متر ومساحة المبنى 1788 متر ، وأفتتحت رسميا فى ديسمير 2008 ، ووصل إجمالى عدد المرضى منذ الإفتتاح إلى 6987 مريضاً ، وتضم المستشفى أقساماً داخلية للنساء والرجال وعيادات خارجية ، وجارىتنفيذ عيادة إدمان ، عيادة اطفال، وعيادات للمسنين ، ونقوم بعمل فحوصات كاملة للمرضى ، وتخصيص …… ، أضف إلى ذلك توفير الأدوية اللازمة ، وأنشأنا لجنة لحقوق المرضى بالمستشفى . وبما أن المستشفى غير مجهزة للإستقبال الأمراض الجنونية ، فيتم تحويلها إلى المحافظات الأخرى المجاورة مثل مستشفى بورسعيد وبنها والغربية ويطالب الدكتور نخله بضرورة إعادة رصف جزء من الطريق المؤدى إلى المستشفى والبالغ طولة 500 متر ..فالمكان غير أمن وعرضة للكثير من الحوادث مما يؤدى ذلك إلى عدم إقبال المرضى على المستشفى ، وطالب بمكان ودار لعلاج المرضى النفسيين من المدمنين .
ويؤكد أن نسبة المرض ثابته غير أن الوعى الفكرى لدى الشعب عال فيلجأون للأطباء الأن بدلا من اللجوء إلى الدجالين والشيوخ .
ويضيف الدكتور عماد حمدى مشالى دكتور وأخصائى نفسى وعصبى بالمستشفى المرضى فى تزايد بصورة كبيرة فى الآونة الأخيرة والسبب العوامل الإجتماعية والإقتصادية التى يواجهها الناس بإختصار الضغوط الحياتية ، فأصبح إستيعاب الناس للعلاج النفسى أكثر تعقلا وأصبحت النسبة الآن أفضل حيث يبدأ العلاج فى مراحله الأولى من تمكن المرض من المريض ، ويوضح أكثر الأمراض التى يلجأ فيها المريض إلى الطبيب النفسى هو الإنفصام " هوس الإكتئاب " المرضى المتعاطون للعقاقير المؤثرة بالحالة النفسية ، وبالرغم من ان نظرة الإعلام أثرت بشكل سلبى فيما سبق على تفكير الجمهور من ناحية علاج الأطباء للمرضى بإستخدامهم لجلسات الكهرباء كان يعتبر إنتقاما من المريض وليس علاجا ويتمنى أن يكون الفكر الجديد للأمانه العامة للصحة النفسية إفضل من سابقة للمرض النفسيين .
جولة : شيماء حطب

_________________
.




رضــا بــدير


دجـــى نغـــــم بـدمــــــيرة
redabedier@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://djnagham.ahlamontada.com
 
مستشفى دميرة لللأمراض النفسية تعانى نقصاً فى هيكلها الطبى والإدارى والخدمات وحوار مع الدكتور محمد المهدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دجى نغم بدمـــــــــــــيرة :: اخبار دميرة :: منتدى اخبار دجى نغم (دمـــــــــيرة)-
انتقل الى: